بداية من اليوم : الفيفا تستأنف المرحلة الثانية لتذاكر مونديال روسيا 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 5:18 مساءً
بداية من اليوم : الفيفا تستأنف المرحلة الثانية لتذاكر مونديال روسيا 2018

افاد الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) على موقعه الخاص على الانترنات انه تم تخصيص ما لا يقل عن 568،448 تذكرة عقب نافذة البيع الثانية للاختيار العشوائي بين 5 ديسمبر و31 جانفي ، علماً أن مرحلة البيع الأولى شهدت تخصيص 735.168 تذكرة (بعد الانتهاء من عملية الدفع)، ليرتفع العدد الإجمالي إلى ما لا يقل عن1,303,616 تذكرة مخصصة منذ بداية بيع التذاكر في سبتمبر 2017.

وشهد عدد كبير من المباريات ومنتجات التذاكر إقبالاً هائلاً، مما تطلب مرة أخرى إجراء سحب عشوائي لتخصيص التذاكر. وبعد هذه العملية، التي تم إجراؤها بحضور كاتب عدل عام، تم تخصيص 568،448 تذكرة (بانتظار الدفع) للمشجعين المحظوظين في جميع أنحاء العالم، علماً أن معظمها كانت من نصيب مشجعين من روسيا (197،832) متبوعين بنظرائهم من كولومبيا (33.048) والبرازيل (24.656) وبيرو (21.946) وألمانيا (21.639) والولايات المتحدة الأمريكية (20،347) والمكسيك (18.155) وأستراليا (15،906) والأرجنتين (15،214) وإنجلترا (14،890) وبولونيا (13،686) – البلدان العشرة الأولى من خارج الدولة المضيفة. وعموماً، فإن عدد التذاكر المخصصة للمشجعين الدوليين خلال نافذة البيع الثانية للاختيار العشوائي يمثل 65 في المائة.

وفي هذا الصدد، قالت فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، “على بعد 93 يوما فقط من موعد المباراة الافتتاحية لكأس العالم ، نحن سعداء للغاية بنتيجة عملية بيع التذاكر”، مضيفة أن “الطلب الهائل من المشجعين المحليين والدوليين يعكس مشاعر الترقب والإثارة التي تثيرها نهائيات روسيا 2018 بشكل كبير في شتى أنحاء العالم.”

ومن جهته، أوضح فالك إيلر، مدير التذاكر في الفيفا، أن “هذا الإقبال الكبير ترتب عنه ملء جميع المقاعد الممكنة في العديد من المباريات، ولكننا تبنينا عملية شفافة وعادلة لتوزيع التذاكر على أساس إجراء قرعة عشوائية، مما يضمن فرصة متساوية للنجاح لكل طلب من الطلبات”، مضيفاً أن “المشجعين الذين لم يحالفهم الحظ حتى الآن يملكون فرصة أخرى لحضور كأس العالم في روسيا مع استئناف عملية البيع هذا الثلاثاء”.

وستبدأ الفرصة التالية لشراء التذاكر اليوم 13 مارس، في تمام الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، وذلك عبر موقع ( فيفا .كوم. تيكيه) على أساس من يأتي أولاً يُخدم أولاً. وهذا يعني أن المشجعين سيتمكنون من شراء التذاكر في الوقت الفعلي (حسب التوافر) بعدما يتم الدفع، حيث ستكون تذاكر جميع المباريات متاحة باستثناء المباراة 7 (الأرجنتين ضد أيسلندا) والنهائي. وهذا يشمل تذاكر الفئة 4 للمباريات المنتقاة، والتي تقتصر حصريا على المقيمين الروس. ويُنصح عشاق كرة القدم بوضع طلباتهم في أقرب وقت بعد افتتاح عملية بيع التذاكر، إذ يُتوقع أن يكون معدل الطلب مرتفعاً حيث من المرجح أن ينفذ بسرعة المخزون المتوفر بعد بيع التذاكر المخصصة على أساس القرعة العشوائية، علماً أنه سيتم توفير نظام على” فيفا.كوم .تيكيه” لإرسال إشارة للمشجعين في حال توافر التذاكر.

وخلال الأسابيع التي تسبق البطولة، سيتم تسليم التذاكر التي تم شراؤها خلال مرحلتي البيع 1 و2 للمشجعين دون رسوم إضافية، إذ من المقرر أن يبدأ التسليم في أفريل – ماي 2018 (مع إمكانية تغيير التاريخ)
ويؤكد الاتحاد الدولي على أن المصدر الرسمي الوحيد والمشروع لشراء التذاكر هو موقع (فيفا كوم تيكيه( علماً أن التذاكر المتحصل عليها من أي مصدر آخر سيتم إلغاؤها تلقائيا ولا يحق لأصحابها الدخول إلى الملعب أو أي استرداد أو تعويض آخر.

ويعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيع وتوزيع التذاكر بشكل غير مشروع مسألة تستدعي التصدي لها بصرامة، حيث يعمل بالتعاون مع السلطات المحلية، بما في ذلك وكالات حماية المستهلك في العديد من البلدان، في إطار المساعي الجادة لتحديد وكشف عمليات بيع التذاكر غير المصرح بها. ونتيجة لذلك، تم حذف عدد من عروض بيع التذاكر عبر الإنترنت غير المصرح بها عبر المواقع الإلكترونية وعلى الشبكات الاجتماعية في مختلف البلدان خلال الأشهر الأخيرة.

كما سيخصص فيفا تذاكر خاصة في 12 ملعباً للأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التنقل.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.