أمريكا “مصدومة ” من انفتاح زعيم كوريا الشمالية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 10:32 مساءً
أمريكا “مصدومة ” من انفتاح زعيم كوريا الشمالية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الجمعة 09 مارس آذار 2018 أن انفتاح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون ورغبته في بحث برنامجه النووي “فاجأ قليلا” الولايات المتحدة ودفع بالرئيس دونالد ترامب إلى قبول اللقاء.
إثر اتصالات بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، وافق الرئيس ترامب على اقتراح الزعيم الكوري الشمالي عقد قمة مشيرا الى ان مثل هذا اللقاء يمكن أن يعقد بحلول نهاية ماي 2018  كما أعلن المسؤول الكوري الجنوبي الكبير شونغ اوي يونغ في واشنطن الخميس 08 مارس 2018 .
قال تيلرسون في ختام لقاء في جيبوتي مع نظيره محمود علي يوسف “بصراحة، لقد شكل الامر مفاجأة قليلا بالنسبة الينا ان يبدي (كيم) مثل هذا الانفتاح في محادثاته مع الوفد الكوري الجنوبي”.تابع “ما تغير هو موقفه وبشكل كبير” مضيفا “الان يجب الاتفاق على توقيت اول لقاء وهذا الامر سيستغرق اسابيع قبل ان تتم تسوية كل شيء”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.