هجوم ارهابي يستهدف سفارة فرنسا في بوركينا فاسو

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 5:26 مساءً
هجوم ارهابي يستهدف سفارة فرنسا في بوركينا فاسو

تعرضت السفارة والمعهد الفرنسيان وسط واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو إلى هجمات مسلحة الجمعة، طالت كذلك مقر القوات المسلحة في البلاد. وأفاد شهود عيان بوقوع انفجارات وسماع تبادل لإطلاق نار كثيف في المنطقة. وبعد ظهر الجمعة أعلنت الأوساط المقربة من وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن الوضع في محيط السفارة والمعهد “تحت السيطرة”.

تعرضت السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي بالعاصمة واغادوغو إلى هجوم ضمن سلسلة هجمات استهدفت مقر القوات المسلحة في بوركينا فاسو كذلك.

وكتبت السفارة الفرنسية في رسالة مقتضبة على صفحتها بموقع فيس بوك قبيل الساعة 11 ت غ، “هجوم جار على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي. ابقوا في أماكنكم”.

وأعلنت أوساط وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بعد ظهر الجمعة أن الوضع “تحت السيطرة” في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي.

وقالت “الوضع تحت السيطرة في ما يتعلق بالبعثات الدبلوماسية الفرنسية”، فيما أكدت الحكومة البوركينية أن “هجوما” استهدف السفارة الفرنسية ومقر قيادة القوات المسلحة في واغادوغو مشيرة إلى مقتل أربعة مهاجمين.

وحسب شهود عيان نقلت عنهم وكالة الأنباء الفرنسية أن خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة الفرنسية في وسط عاصمة بوركينا فاسو.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.