أوروبا تتجمد بالثلوج : درجات الحرارة تنخفض الى 20 درجة تحت الصفر ومصرع 9 أشخاص !

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 6:33 مساءً
أوروبا تتجمد بالثلوج : درجات الحرارة تنخفض الى 20 درجة تحت الصفر ومصرع 9 أشخاص !

شهد عدد من الدول موجة من الطقس السيء خلال الساعات الماضية تسبب في وفاة 9 أشخاص وحدوث فيضانات في فرنسا وبولندا وبريطانيا وإيطاليا.

ففي العاصمة البولندية وارسو، لقي ما لا يقل عن 8 أشخاص مصرعهم جراء الطقس المتجمد، ليصل إجمالي حالات الوفاة جراء انخفاض الحرارة لدرجات التجمد إلى 48 حالة وفاة منذ نوفمبر الماضي.

وقالت سلطات الأمن إن درجات الحرارة انخفضت إلى 20 درجة تحت الصفر في بعض المناطق، حيث دعت السلطات المواطنين إلى مساعدة كبار السن ومن لا مأوى لهم، وهى الفئات الأكثر عرضة للخطر في الشتاء.

وفى باريس، لقي شخص مصرعه جراء موجة الصقيع التي تضرب فرنسا، حيث انخفضت درجة الحرارة في شمال شرق البلاد إلى 10 درجات تحت الصفر.

وقال المركز الوطني الفرنسي للأرصاد إن موجة الصقيع التي تعانى منها فرنسا وأوروبا تأتى من روسيا، وأضاف أن فرنسا كغيرها من الدول الأوروبية غالبا ما تسجل حالات وفاة للأشخاص الذين يتخذون الأرصفة مأوى لهم.

وفي روما، شهدت العاصمة الإيطالية هطول أول ثلوج منذ عام 2012، مما دفع السلطات لإغلاق أشهر المعالم السياحية وجميع المدارس فى روما، وتم إغلاق الكولوسيوم، أكثر المعالم السياحية جذبا للسائحين فى إيطاليا، بالإضافة إلى رومان فورم وبالاتين هيل، حيث طالبت السلطات المواطنين بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان.

وفى بريطانيا، ضربت موجة من البرد القارس عدة مدن بينها لندن، ويتوقع تساقط الثلوج هذا الأسبوع جراء عاصفة ثلجية قادمة من روسيا.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.