رئيس الحكومة الاسبانية يزور تونس غدا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 3:41 مساءً
رئيس الحكومة الاسبانية يزور تونس غدا

غدا : رئيس الحكومة الإسباني يزور تونس للمشاركة في الإجتماع المشترك الثامن..

يؤدي رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوى، زيارة رسمية إلى تونس غد الاثنين، للمشاركة في الإجتماع الثامن التونسي الإسباني.

ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الحكومة الإسبانية، مع رئيس مجلس النواب محمد الناصر ورئيس مجموعة الصداقة “التونسية – الإسبانية”، فى قصر باردو، كما سيلتقي برئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس الجمهورية الباجى قايد السبسى.

ويصل، راخوي، تونس على رأس وفد رفيع المستوى وسيشارك فى أعمال الدورة الثامنة للاجتماع رفيع المستوى التونسى الإسباني.

وأكّد مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام والإتصال، محمّد بن صوف متانة العلاقات الثنائية بين تونس واسبانيا سواء على مستوى الإتحادات والمنظمات والمجالس التي ينتميان إليها بالعضوية أو على مستوى تبادل الزيارات واللقاءات والاتصالات المباشرة بين البرلمانيين التونسيين والإسباني”.

وأوضح أنّه سيكون لرئيس الحكومة الإسبانية لقاء بقصر باردو، بعد ظهر الاثنين، مع رئيس مجلس النواب وأعضاء المكتب ورئيس مجموعة الصداقة.

و ذكر ‘بن صوف’ أن عدد الجالية التونسية المقيمة بإسبانيا يبلغ 3809 شخصا، من بينهم 1527 من حاملي الجنسية المزدوجة، مشيرا إلى أنّ إسبانيا تعدّ المستثمر الخارجي السادس لتونس وأنّ عدد مؤسسات الإستثمار الإسبانية في تونس في حدود 64 مؤسسة توفر 6581 موطن شغل وأن الإستثمارات الجملية تقدر ب 1308.894 مليون دينار.

كما أشار إلى أن إسبانيا هي الحريف والمزود الرابع لتونس على مستوى المبادلات التجارية، إذ بلغت الصادرات 1305.5 مليون دينار (2017) والواردات 2258.9 مليون دينار (2017).

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.