بعد التصريحات التركية: مصر تحرك حاملة طائرات باتجاه حقول غاز شرق المتوسط!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 5:23 مساءً
بعد التصريحات التركية: مصر تحرك حاملة طائرات باتجاه حقول غاز شرق المتوسط!

كشفت مصادر مصرية مطلعة عن تحريك مصر حاملة طائرات من طراز «ميسترال»، باتجاه حقول الغاز شرق البحر الأبيض المتوسط.

وقالت المصادر، لـ«الخليج الجديد»، إن التحرك المصري جاء ردا على تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الإثنين الماضي، بشأن عدم اعتراف تركيا بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص في ديسمبر 2013، بترسيم الحدود البحرية بين البلدين للاستفادة من المصادر الطبيعية في شرق البحر المتوسط.

وأضافت المصادر القريبة من أوساط دبلوماسية وعسكرية في القاهرة، أن التحركات العسكرية المصرية شملت قطعا بحرية أخرى، في تكتم بالغ حول الخطوة، التي جاءت بتنسيق مع قبرص واليونان و(إسرائيل).

وتزامنت التحركات المصرية مع تحذيرات صدرت عن الخارجية المصرية، من محاولة المساس بالسيادة المصرية فيما يتعلق بـ«المنطقة الاقتصادية الخاصة بها في شرق المتوسط»، مؤكدة أن ذلك محاولة «مرفوضة وسيتم التصدي لها».

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، إن «اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأي طرف أن ينازع في قانونيتها؛ حيث إنها تتسق وقواعد القانون الدولي وتم إيداعها كاتفاقية دولية في الأمم المتحدة».

وحاملتا الطائرات «ميسترال»، اللتان تسلمتهما مصر من فرنسا، العام قبل الماضي، وأطلقت عليهما اسمي الرئيسين المصريين الراحلين «جمال عبدالناصر» و«أنور السادات»، تعد من أكثر السفن المتطورة في العالم، وتتميز بقدراتها الهجومية والبرمائية العالية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.