الرئيس الفليبيني للكويتيين : هل هناك خلل في ثقافتكم وقيمكم ؟!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 10:58 مساءً
الرئيس الفليبيني للكويتيين : هل هناك خلل في ثقافتكم وقيمكم ؟!

تعهد رئيس الفيليبين رودريغو دوتيرتي تقديم مساعدة حكومية لترحيل العاملات الفيليبينيات الراغبات في مغادرة الكويت، منددا بتعامل الإمارة الخليجية “غير الإنساني” مع العمال الأجانب في أعقاب تقارير انتشرت على نطاق واسع عن تعرضهم للاستغلال فضلا عن حالات وفيات.
وقال دوتيرتي، الذي منع في جانفي الماضي مواطنيه من السفر الى الكويت للعمل، إن 120 عاملا فيليبينيا لقوا حتفهم في الكويت عام 2017 وإن جثة فيليبينية عثر عليها مخبأة في ثلاجة خلال الايام القليلة الماضية.
ويعمل نحو 250 ألف فيليبيني في الكويت، معظمهم في العمالة المنزلية، وسط تقارير عن إساءة معاملتهن واستغلالهن. لكن من غير الواضح كم منهم يرغب فعلا في العودة لبلاده.
وقال دوتيرتي بغضب، في مؤتمر صحافي في مدينة دافاو مسقط رأسه في جنوب البلاد “متى ستنتهي هذه المعاملة غير الانسانية للعاملات الفيليبينيات؟”، مستعرضا صورة فيليبينية قال إنها “تعرضت للشواء كخنزير”.
وتابع مخاطبا الكويتيين “هل هناك خطأ في ثقافتكم؟ هل هناك خطأ في منظومة قيمكم؟”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.