بلديات فرنسية تعترف بدولة فلسطين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 1:10 صباحًا
بلديات فرنسية تعترف بدولة فلسطين

كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، السبت، عن توجه عدد من البلديات الفرنسية للاعتراف بدولة فلسطين، الأمر الذي قد يؤدي إلى اعتراف الحكومة الفرنسية بذلك أيضا.

ونقلت الصحيفة بيانا عن مكتب عمدة مدينة جينيفيلييه قوله إنه سيعترف رمزيا بدولة فلسطين وكذلك البلديات الأخرى في ضواحي بارس، وذلك بتوقيع مرسوم رسمي الاثنين المقبل. ولفتت إلى أن الزعيم الفلسطيني المسجون مروان البرغوثي عند الإسرائيليين، قد حصل على المواطنة الشرفية في بلديات (ستينز وبوندي وفترى سور سين)، وهو الشخصية الشرفية للاعتراف. وقال رئيس بلدية جينيفيليرز، باتريس ليكليرك، في بيان له إن “فرنسا، قد أعلنت من خلال وزير خارجيتها السابق لوران فابيوس، إمكانية الاعتراف بفلسطين في حالة الجمود في العملية في نهاية عام 2016. ولكن لا شيء حدث”.

وأضاف أن “الرئيس إيمانويل ماكرون يرفض اعتراف فرنسا بهذه الطريقة، ولكن إذا ما أقدمت آلاف المقاطعات والبلديات على هذه الخطوة، فإن هذا سيؤدي إلى أن تعترف فرنسا رسميا بالدولة الفلسطينية”، وحث باقي البلديات والمقاطعات الفرنسية إلى اتخاذ الإجراء ذاته. وشدد ليكليرك على “أنها مسألة إعادة تأكيد رغبة فرنسا في نقل الإسرائيليين والفلسطينيين إلى السلام الذي لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية على نحو ما نصت عليه قرارات الأمم المتحدة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.