السويد تستعد لحرب محتملة ضد روسيا وتوزع منشورات على السكان !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 يناير 2018 - 5:35 مساءً
السويد تستعد لحرب محتملة ضد روسيا وتوزع منشورات على السكان !

تستعد السويد لإصدار دليل إعلامي حول ما ينبغي القيام به، في حالة نشوء حرب، في الوقت الذي يتصاعد فيه النقاش في البلاد حول كيفية التعامل مع التهديد الروسي.

وبحسب ما نقلت صحيفة التليغراف البريطانية، الأربعاء 17 جانفي 2018، سوف يُطلع الكُتيّب، المقرر إرساله إلى نحو 4.7 مليون أسرة، الجمهورَ على كيفية المشاركة في “الدفاع الشامل” خلال فترة الحرب، وتأمين الماء والغذاء والتدفئة.

وسوف يقدّم كذلك الكتيّب الذي يحمل عنوان “إذا أتت أزمة أو حرب” إرشادات عن التعامل مع تهديدات الهجمات الإلكترونية، والإرهاب، وتغير المناخ، بحسب ما أوردت صحيفة فاينانشيال تايمز.

وقالت كريستينا أندرسن، بوكالة الطوارئ المدنية السويدية، إن “كل المجتمع بحاجة لأن يكون على استعداد للنزاع، وليس فقط الجيش، ونحن لم نكن نستخدم كلمات مثل “دفاع شامل أو حالة تأهب قصوى منذ 25 إلى 30 عاماً أو أكثر، لذا فالمعرفة بهذا الشأن بين المواطنين تعد شديدة الانخفاض”.

وكان السفير الروسي لدى السويد، فيكتور تاتارينتسيف، قد أعلن السبت 13 جانفي 2018، أنه في حال انضمام السويد إلى حلف الناتو، فإن بلاده ستضطر لتغيير خططها العسكرية بشكل راديكالي لحماية نفسها من أي هجوم من قبل التحالف.

ويشار إلى أن ضم روسيا لشبه جزيرة القرم ودعمها العسكري لانفصاليي أوكرانيا، جنباً إلى جنب مع النشاط المتزايد بالقرب من دول البلطيق والدول الاسكندنافية قد أسفر عن قلق عميق في السويد.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.