وزيرة المرأة: الشروع قريبا في اجراءات سحب التغطية الاجتماعية عن المرأة الريفية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 3:22 مساءً
وزيرة المرأة: الشروع قريبا في اجراءات سحب التغطية الاجتماعية عن المرأة الريفية

أفادت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي اليوم السبت، ان وزارتي المرأة والشؤون الاجتماعية توصلتا إلى نظام جديد يقوم على اجراءات ميسرة تمكن المرأة الريفية من التغطية الاجتماعية، سينطلق العمل به في غضون الأشهر القليلة القادمة، وذلك خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب خصصت للرد على أسئلة شفاهية توجه بها عدد من النواب إلى أربعة وزراء.

وأوضحت الوزيرة في رد على سؤال للنائب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي، تعلق بجهود الوزارة في تقدم مشروع سحب التغطية الاجتماعية على النساء العاملات في القطاع الفلاحي، أنه في اطار العمل على حماية هذه الفئة من النساء التونسيات التي تمثل نحو 32 بالمائة من اليد العاملة الفلاحية (500 ألف عاملة)، ستشرع الوزارة خلال الأشهر القادمة في اعتماد مسطبة رقمية ابتكرها خبير تونسي، تساعد العاملات في القطاع الفلاحي على استخلاص معاليم انخراطها في الضمان الاجتماعي بطرق ميسرة. 

وبينت أن هذه المسطبة ستمكن النساء المعنيات من تسديد معاليم انخراطهن بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسب امكانياتهن المالية المتوفرة وكلما تسنى لها ذلك عبر تطبيقة تقنية على الهاتف الجوال تمكنها من الاستخلاص المباشر للمساهمة الاجتماعية (دون سقف أدنى أو أعلى للقيمة المالية المدفوعة) بما يساعدها على التمتع بالتغطية الصحية والحصول على منحة التقاعد لاحقا. كما تم في ذات السياق إعادة النظر في سقف عدد أيام العمل المستوجب الانخراط بشأنها من 45 يوم عمل إلى 30 يوم عمل.

وأضافت أن العمل بهذه المسطبة ستسبقه حملة توعوية ميدانية في مختلف مناطق البلاد ستمس المراة والاطفال حيث ما كانوا بالمدارس أو الأسواق الأسبوعية أو الضيعات الفلاحية خاصة من خلال استغلال نوادي الأطفال المتنقلة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.