خبير اقتصادي : من غير المعقول رفع الدعم عن الكهرباء وادنى أجر يتقاضاه المواطن قدره 162 دينار !

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 1:09 مساءً
خبير اقتصادي : من غير المعقول رفع الدعم عن الكهرباء وادنى أجر يتقاضاه المواطن قدره 162 دينار !

كشف الخبير الاقتصادي مراد الحطاب امس في تصريحات صحفية أن 350 مليون دينار تم إحتسابها في ميزانية 2018، متأتية من رفع الدعم عن التيار الكهربائي ، مشيرا إلى أن من بين المواطنين الذين سيدفعون هذا الكم من الأداءات من يتقاضى راتبا قدره 162 دينار.

وقال الحطاب، أن السلط التجارية تغالط الرأي العام، عندما تقول أن الزيادة ليست ذات أهمية، موضحا أن الزيادة في الأداءات المباشرة الحيادية، في قانون المالية، والتي يدفعها المواطن دون إسترجاعها بلغت 1355 مليار، إضافة إلى الأداءات غير المباشرة على الضريبة التي قدرت بـ300 مليار كمساهمة إجتماعية شاملة.

وأضاف الخبير الإقتصادي، أن هناك أداءات أخرى تهم المؤسسات ذات المداخيل الهامة، كالمؤسسات المالية والمساحات الكبرى ومشغلي الإتصالات، حيث ستصل هذه الأداءات إلى 300 مليار، نظرا لأن الأداء على أرباح هذه المؤسسات إرتفعت من 25 إلى 35%، مؤكدا أنها ستدفع من جيب المواطن بما أنها ستضاف آليا على المنتوجات.

كما بين أن 400 مليار تم إحتسابها في قانون ميزانية 2018، متأتية من الزيادات في قطاع الديوانة.

وكشف الخبير الإقتصادي ، أن 2200 مليار سيدفعها الشعب التونسي في شكل أداءات وزيادات.

شدد الخبير على أن الأرقام مثبتتة عند وزارة التجارة ووزارة المالية والمركز الوطني للإحصاء، ولا مجال للتشكيك فيها.

آخر خبر

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.