بسبب ارتفاع أسعار النفط: خصم 1 بالمائة من رواتب العاملين بالقطاع الخاص والعام بعنوان ” مساهمة تضامنية ” !

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 2:01 مساءً
بسبب ارتفاع أسعار النفط: خصم 1 بالمائة من رواتب العاملين بالقطاع الخاص والعام بعنوان ” مساهمة تضامنية ” !

سيتم تنفيذ خصم بنسبة 1 بالمائة من رواتب العاملين بالقطاعين العام والخاص بداية من جانفي 2018 بعنوان «مساهمة اجتماعية تضامنية» لفائدة الدولة.

وحسب المعطيات التي كشفتها جريدة الشروق فإن الأمر يتعلق بدعم ميزانية الدولة لسنة 2018 التي تعاني عجزا كبيرا في تمويلاتها تقدّر بأكثر من 10 آلاف مليار، يضاف اليها الارتفاع المفاجئ لأسعار النفط في الأسواق العالمية والتي تجاوزت بداية الأسبوع الحالي 66 دولارا، في حين بنت الحكومة تقديراتها لميزانية 2018 على أساس سعر مرجعي «موحّد» لبرميل النفط طيلة سنة 2018 في حدود 54 دولارا وارتفاع سعر البرميل الواحد بدولار واحد، يكلف الدولة نفقات اضافية في حدود 120 مليارا طيلة العام؟!

وتفيد ذات المعطيات أن الخصم بـ٪1 من أجور العاملين بالقطاعين العام والخاص سيمتدّ على كامل سنة 2018 مبدئيا إن لم يتم تواصل التمديد فيه لأعوام أخرى، تحت عنوان المساهمة الاجتماعية التضامنية. وجدير بالتذكير أنه تقرر الترفيع في جميع المواد الاستهلاكية والبترولية دون استثناء مع أوّل يوم من شهر جانفي الجاري.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.