مع بداية تطبيق قانون المالية الجديد : حالة احتقان شديدة في الشارع التونسي وبوادر أزمة حادة في الافق !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 7:17 مساءً
مع بداية تطبيق قانون المالية الجديد : حالة احتقان شديدة في الشارع التونسي وبوادر أزمة حادة في الافق !

اشتعلت الاسعار في كل المواد مع بداية سنة 2018 بعد دخول قانون المالية الجديد حيز التنفيذ ورافق تطبيقه حالة احتقان كبيرة لدى العائلات التونسية مما ينبأ بمرحلة صعبة على خلاف ما تروج له الحكومة وتأكيدها انها تسيطر على القدرة الشرائية.

ورغم صدور بلاغات من عدة وزارات تنفي الزيادة في المواد المدعومة الا ان ما يلاحظ ان الزيادات شملت كافة القطاعات وبقي سقف الاجور دون تغيير يذكر.

وشهد الشارع التونسي حالة احتقان في الاونة الاخيرة أمام ارتفاع الاسعار التي شملت الكهرباء والمياه والمواد الغذائية والبنزين وشبكات الاتصال والعقارات ومواد البناء.

كما شهدت عدة ولايات من الجمهورية وقفات احتجاجية ضد مشروع القانون الذي أثقل كاهل التونسيين منذ اليوم الاول من تطبيقه امام التوقف الشبه الكلي للإستثمار والنمو وتنامي العجز التجاري للبلاد.

وطرأ على السطح تزامنا مع هذه الازمة بوادر احتقان شديدة في الشارع التونسي قد تصبح خارج السيطرة في حال لم تسارع الحكومة الى اعادة التوزان في الاسعار والبحث عن بديل أقل تكلفة لتمويل الميزانية التي تساهم فيها اليد العاملة التونسية بشكل كبير دون ان يعود ذلك بالمنفعة على المجموعة الوطنية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.