عاجل / مطالب في البرلمان الى سحب السفير التونسي من الامارات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 12:28 صباحًا
عاجل / مطالب في البرلمان الى سحب السفير التونسي من الامارات

اعتبرت “الكتلة الوطنية” بمجلس نواب الشعب، أن قرار دولة الإمارات العربية المتحدة، منع مواطنات تونسيات من السفر على متن شركة الطيران الإماراتية، “استخفاف بالدولة واستهتار بالقوانين واللوائح الدولية في مجال حرية السفر واستهداف للمرأة التونسية بالتحديد”.

ولاحظت الكتلة في بيان لها اليوم الإثنين 25 ديسمبر، أن القرار الإماراتي يعد “إهانة بالغة للشعب التونسي، بكل أطيافه” كما أنه ينم عن “عداء لتونس ولنموذج عيشها، باعتبار أن المرأة التونسية تمثل عنوانا لتطور تونس وتقدمها الحضاري، بفضل ما حققته المرأة من مكاسب في اتجاه تحقيق المساواة الكاملة مع الرجل”.

في المقابل ثمنت “الكتلة الوطنية” قرار وزارة النقل، منع طائرات شركة “الإمارات” من الهبوط بالمطارات التونسية، كرد فعل أولي، مهيبة بالدبلوماسية التونسية “اتخاذ موقف أكثر صرامة بما فيها دعوة سفير تونس للعودة من الإمارات، حتى تعي دولة الإمارات بأن كرامة التونسيات والتونسيين ليست للمساومة وأن سعي تونس إلى توسيع مجالات التعاون والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة، لا تعني التفريط في ثوابتها الحضارية والسياسية وقبولها بالإصطفاف والتبعية لأي جهة كانت”.

 من جهة أخرى عبرت الكتلة النيابية عن رفضها “كل التبريرات المعلنة من طرف الإمارات حول هذا الإجراء”، منددة بطابعه “التمييزي” وبعده “السياسي” الذي يهدف إلى “ابتزاز الدولة التونسية وفرض سياسات ومواقف تتناقض مع سيادتها الوطنية”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.