عاجل/ احتجاز تونسيات وتونسيين في مطار ابوظبي لأكثر من 12 ساعة ومنعهم من المغادرة !

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 ديسمبر 2017 - 10:22 مساءً
عاجل/ احتجاز تونسيات وتونسيين في مطار ابوظبي لأكثر من 12 ساعة ومنعهم من المغادرة !

نشر مواطن تونسي مساء اليوم فيديو اظهر من خلاله ما تعرض له رفقة زوجته وصديقه وزوجته التونسية من سوء معاملة بمطار أبو ظبي طيلة 12 ساعة.

وقال المواطن في الفيديو الذي نشره اليوم السبت 23 ديسمبر 2017 على صفحته الخاصة ” وصلنا السادسة صباحا إلى مطار ابو ظبي من مطار بانكوك ووصل صديقي رفقة زوجته من مسقط وقد حوصرنا في مطار ابو ظبي مثل الكلاب ..قدموا لنا قارورة ماء صغيرة وقطعتي كايك .. لم يفسر لنا أحد ولم يرد أحد على استفساراتنا وقالوا لنا ان التونسيات ممنوعات من دخول الامارات وتابع الديوانة أعلمتنا بأنها لا علم لها بهذا الإجراء..”

يشار إلى أن الكاتبة والناشطة الحقوقيّة مهى الجويني كانت من جانبها قد قالت إنه تم منعها صباح اليوم السبت بمطار رفيق الحريري ببيروت من السفر على متن رحلة تابعة للاتحاد للطيران كانت متّجهة إلى بيكا بالصين عبر أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة .

واضافت الجويني “المفروض أن اسافر اليوم لكن لم اقدر لأنني أحمل الجنسيّة التونسية ..لن أسافر الأن.. وأنا ممنوعة من الركوب في الطائرة ..فخورة جدا …توانسة ونعتزو ببلادنا ونعتز ببلاد الكاهنة”.

وتابعت “اقول لدولة الإمارات ودول الخليج العربي : “ينتهي البترول ولا تنتهي الحضارات والأمجاد …انا قرطاجية امازيغية ..تحيا بلادي وتحيا تونس..ممنوعين من السفر ولكن لسنا ممنوعين من الحريات”.

جدير بالذكر أن شركة الخطوط الإماراتية، كانت قد منعت صباح امس التونسيات المسافرات من مطار تونس قرطاج من السفر على متن طائرتها المتوجهة الى مطار دبي الدولي، عبر رحلة الخطوط الإماراتية (عدد EK748)، دون الافصاح عن سبب ذلك.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.