قرعة صعبة لريال وبرشلونة في أبطال أوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 6:14 مساءً
قرعة صعبة لريال وبرشلونة في أبطال أوروبا

نيون (سويسرا) – أسفرت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا عن وقوع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب في مواجهة صعبة للغاية مع باريس سان جيرمان الفرنسي أحد المرشحين للمنافسة على لقب البطولة هذا الموسم. كما أوقعت القرعة برشلونة الإسباني في مواجهة لا تقل صعوبة، حيث يصطدم الفريق بتشيلسي حامل لقب الدوري الإنكليزي.

وفي المقابل، يواجه يوفنتوس وليفربول ومانشستر يونايتد اختبارات متوسطة المستوى أمام توتنهام الإنكليزي وبورتو البرتغالي وإشبيلية الإسباني على الترتيب فيما تواجه فرق مانشستر سيتي الإنكليزي وروما الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني اختبارات أكثر سهولة على الأقل من الناحية النظرية حيث تصطدم ببازل السويسري وشاختار دونيتسك الأوكراني وبشكتاش التركي على الترتيب.

ولم يكن هناك مفرّ من حصول مواجهات نارية في الدور الثاني، ولا سيما بعدما أنهت أندية مثل ريال مدريد، الفائز باللقب في الموسمين الأخيرين، وتشيلسي وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وصيف 2017، دور المجموعات في المركز الثاني. وأسعف الحظ إلى حدّ ما الفرق الإنكليزية؛ مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول، إذ أن التأهل إلى ربع النهائي في متناولها تماما.

ووقع سيتي الذي يتربع على صدارة الدوري الممتاز، في مواجهة بازل السويسري الذي يعود مجددا إلى مانشستر بعد أن كان في الدور الأول بالمجموعة ذاتها مع يونايتد.

وستكون المباراة الأولى على الإطلاق بين سيتي وبازل في سويسرا، ويبدو فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مرشحا فوق العادة لتخطي منافسه في ظل الأداء المميز الذي يقدمه هذا الموسم محليا أو قاريا، حيث أنهى دور المجموعات في صدارة مجموعته السابعة بفارق 3 نقاط عن شاختار دانيتسك الأوكراني.

أما بالنسبة إلى جاره يونايتد الذي شارك في المسابقة القارية الأم بعد تتويجه بطلا للدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الأولى في تاريخه، فسيتواجه مع إشبيلية الإسباني الذي خلفه “الشياطين الحمر” في رفع كأس “يوروبا ليغ”، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.
الإنكليزي الأفضلية لكونه فاز في مباراتين وتعادل في الأخريين، فيما يلعب ممثل إنكلترا الآخر توتنهام الذي تصدر مجموعته أمام ريال مدريد، مع يوفنتوس الإيطالي للمرة الأولى.

أما بالنسبة إلى المواجهة التي يمكن اعتبارها الأقوى، فستكون بين ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وباريس سان جرمان الذي يضمّ في صفوفه حاليا نجم برشلونة السابق البرازيلي نيمار.

وسيكون بايرن ميونيخ أمام الاختبار الأسهل بين الكبار، لكونه يواجه بشكتاش التركي الذي التقاه النادي البافاري خلال موسم 1997-1998 وفاز عليه ذهابا وإيابا في دور المجموعات بنتيجة واحدة (2-0).

وسيكون باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين شاختار دانيتسك وروما الإيطالي الذي انتهى مشواره في الدور ثمن النهائي لنسخة 2010-2011 على يد الفريق الأوكراني بالخسارة أمامه (2-3) ذهابا و(0-3) إيابا.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.