احتجاجات عارمة في كافة الدول العربية والاسلامية وخروج الملايين في مسيرات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 6:25 مساءً
احتجاجات عارمة في كافة الدول العربية والاسلامية وخروج الملايين في مسيرات

عمت الجمعة احتجاجات منددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير نقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس والاعتراف بالمدينة عاصمة للدولة العبرية، أنحاء العالم العربي والإسلامي. وخرج المتظاهرون في الأردن، مصر، إيران، ماليزيا، إندونيسيا، تركيا، أفغانستان، تونس، لبنان والعراق، للاحتجاج على الخطوة الأمريكية.

وتظاهر آلاف الأردنيين في عمان ومدن أخرى تنديدا بالخطوة الأمريكية مؤكدين أن “القدس عاصمة فلسطين”. وشارك أكثر من 20 ألف شخص في مظاهرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان وسط شعارات منددة بقرار ترامب.

وفي إيران، التي لم تعترف قط بإسرائيل والتي تدعم فصائل مسلحة مناوئة لها، أحرق متظاهرون صورا لترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأخذوا يهتفون “الموت للشيطان”. ووحد رفض الخطوة الأمريكية البراغماتيين في إيران، الذين يؤيدون مزيدا من الانفتاح على العالم الخارجي، مع المحافظين الذين يعارضونه.

وخرج الآلاف إلى الشوارع في ماليزيا وإندونيسيا أيضا اللتين تقطنهما غالبية مسلمة، وعززت السلطات في البلدين إجراءات الأمن حول سفارتي الولايات المتحدة. كما شهدت تركيا، أفغانستان، تونس، لبنان، والعراق أيضا احتجاجات على القرار الأمريكي.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.