عاجل / وزير المالية الفرنسي : سيتم تسليط عقوبات على تونس وحرمانها من اي تمويل في المستقبل !

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 1:33 مساءً
عاجل / وزير المالية الفرنسي : سيتم تسليط عقوبات على تونس وحرمانها من اي تمويل في المستقبل !

ادرج وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي  تونس ضمن قائمة سوداء تشمل 17 ملاذا ضريبيا خارج الاتحاد الأوروبي، لا تتعاون مع الاتحاد في ما يخص الشؤون الضريبية.

وسيكون لهذا الادراج تبعات وعقوبات وفقا لوزير المالية الفرنسي برونو لومير الذي كشف في تصريح لوكالة رويترز ان “الدول التي سيتم وضعها في القائمة السوداء قد تفقد إمكانية الحصول على تمويلات من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عدة تدابير أخرى ستقرر في الأسابيع المقبلة”.

وتابع الوزير الفرنسي “هناك 47 نطاقا قضائيا آخر تم وضعها في قائمة رمادية للبلدان التي لا تحترم معايير الاتحاد الأوروبي في مقاومة التهرب الضريبي لكنها ملتزمة بإجراء تغييرات على أنظمتها الضريبية”.

وبدأ الاتحاد الأوروبي في ادراج الملاذات الضريبية منذ شهر فيفري المنقضي اثر فضائح متعددة عن شركات التهرب الضريبي، بعدة دول ومناطق، أبرزها جزيرة بنما.
يشار الى ان القائمة السوداء  التي ضبطها الاتحاد الاوروبي تشمل كلا من  “البحرين، والإمارات، وتونس، وجزيرة ساموا الأمريكية، وجزيرة بربادوس، ودولة غرينادا، وجزيرة غوام، وكوريا الجنوبية، ومنطقة ماكاو، وجزر مارشال، ومنغوليا، وناميبيا، وجمهورية بالاو، وباناما، وسانت لويسا، وساموا، وترينيداد توباغو”.

وكان حكيم بن حمودة قد كشف عن التداعيات  الخطيرة  لقرار ادراج تونس في القائمة السوداء لافتا الى ان الحل يتمثل في التعاطي بكل جدية مع شروط البلدان الأوروبية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.