اردوغان يتوعد مجددا واشنطن : لن يقدر احد على ايقافنا اذا انفجر غضبنا ونفد صبرنا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:47 مساءً
اردوغان يتوعد مجددا واشنطن : لن يقدر احد على ايقافنا اذا انفجر غضبنا ونفد صبرنا

استبق قادة وزعماء عرب وإسلاميين خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، بإصدار بيانات تنديد وتحذير من تداعيات الخطوة الأمريكية والتي قد تؤدي لاشتعال المنطقة، فيما دعا زعماء الى تحركات عدة.

الرئيس التركي رجب طيب أروغان كان السباق للدفاع عن القدس ووجه خطابا شديد اللهجة الى امريكا واسرائيل ، مشددا على ضرورة تحييد القدس وان غضب العالم الاسلامي ستكون له عواقب وخيمة .

كما دعا إلى عقد قمة لقادة دول منظمة التعاون الاسلامي في إسطنبول الأربعاء المقبل، في وقت غاب فيه زعماء العرب وعلى رأسهم السعودية.

وأضاف “القدس هي شرفنا، وهي قضيتنا المشتركة وهي خطنا الأحمر”، داعيا الإدارة الأميركية إلى “العودة عن هذا الخطأ الفادح فورا”.

وحذر أردوغان أمس الثلاثاء واليوم الاربعاء خلال لقاء مع ملك الاردن من أن وضع القدس يشكل “خطا أحمر” للمسلمين، ملوّحا احتمال قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل إذا تمادت واشنطن في استفزاز مشاعر المسلمين ، مشيرا الى ان غضب العالم الاسلامي لا يمكن صده.

تقارير صحفية تركية قالت ان اردوغان صعب المراس مع مايمس مشاعر المسلمين وخاصة القدس داعية الى الحذر من غضب العثمانيين الذين اذا انفجروا لن تقدر قوة على وجه الارض على ايقافهم.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.