كشف منذ يومين عن وثيقة خطيرة تورط السعودية: تفاصيل اغتيال الرئيس اليمني السابق عبد الله صالح

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 10:38 مساءً
كشف منذ يومين عن وثيقة خطيرة تورط السعودية: تفاصيل اغتيال الرئيس اليمني السابق عبد الله صالح

ذكرت مصادر يمنية لوكالات أنباء اليوم الاثنين، أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح اغتالته ميليشيات الحوثي الإيرانية بدم بارد بعد أن اشتبكت مع موكب صالح وقتلته مع عدد من مرافقيه.

وقالت مصادر في صنعاء قولها إن الرئيس اليمني السابق كان برفقة الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر عارف الزوكا والقيادي ياسر العواضي واللواء عبدالله محمد القوسي ونجل صالح العقيد خالد علي عبدالله.

وأضافت المصادر أنه “فور اتجاه موكب من الستين اتجاه سنحان تمت ملاحقته من قبل أطقم حوثية تقدر بـ20 مركبة عسكرية وعند وصولة قرب قرية الجحشي تم إطلاق النيران نحو السيارات التي كان يستقلها صالح وقيادات حزبه، مما أدى إلى مقتل صالح وإصابة نجله”.

وأوضحت المصادر أن ميليشيات الحوثي الإيرانية قامت بإنزال صالح من السيارة التي كان يستقلها مع مرافقيه، وتم قتله بدم بارد.

وبحسب مصادر عسكرية فإن عارف الزوكا قتل هو الآخر في الحادث.

وأكدت المصادر العسكرية أن نجل صالح، وهو العقيد خالد علي صالح، تم أسره، فيما مازال الغموض يلف حول مصير العميد طارق علي عبدالله صالح.

يشار الى ان عبد الله صالح كان قد نشر منذ يومين وثيقة خطيرة عن طلب السعودية في حقبة عبد الناصر من اسرائيل وامريكا بإحتلال غزة وسيناء لإرغام مصر على ترك اليمن تحت سلطة السعودية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.