حسب موقع فرنسي : السبسي يستحوذ على كافة الصلاحيات عبر 15 لجنة!

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 7:00 صباحًا
حسب موقع فرنسي : السبسي يستحوذ على كافة الصلاحيات عبر 15 لجنة!

كشف العدد الاخير لموقع “مغراب كونفيدنسيال” امس ان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وتحت غطاء مجلس الأمن القومي الذي أحدث طبقا لما ورد بالرائد الرسمي يوم 21 نوفمبر الجاري نجح في ابعاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد من دائرة اتخاذ القرار وذلك ببعث حكومة موزاية تجتمع في قصر قرطاج تحت غطاء الهيئة الجديدة .

ويشرف مجلس الأمني القومي على 15 لجنة من بينها لجنة الاستخبارات و لجنة حماية المنشآت العمومية و لجنة حماية الاتصالات و لجنة التعليم و لجنة الشؤون الاجتماعية و لجنة الصحة و لجنة البيئة و كل لجنة يحضرها الوزير المعني و بمشاركة وزيري الدفاع و الداخلية و وزير المالية رضا شلغوم .

وجميع هذه اللجان لا يحضر منها الشاهد سوى لجنة الأمن الاقتصادي و المالي و أمن الطاقة و الموارد الطبيعية .

اما بقية اللجان الأمنية و الدفاعية فيشرف عليها الأميرال كمال العكروت مستشار الأمن القومي لدى رئاسة الجمهورية .

وحسب مغراب كونفيدنسيال فان الهدف من وراء سيطرة رئاسة الجمهورية على هذه اللجان هو تهميش دور حركة النهضة و زعيمها راشد الغنوشي بالاضافة الى استعادة السيطرة على السلطة التنفيذية والاستعداد لاستحقاقات 2019 الرئاسية والتشريعية .

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.