” البنتاغون”: صاروخ كوريا الشمالية بلغ ارتفاعه 4000 كلم خارج الغلاف الجوي وهو الاخطر في العالم !

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 5:29 مساءً
” البنتاغون”: صاروخ كوريا الشمالية بلغ ارتفاعه 4000 كلم خارج الغلاف الجوي وهو الاخطر في العالم !

أعلنت كوريا الشمالية، الأربعاء، أنها حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية، بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات، يمكنه استهداف “القارة الأميركية برمتها”.

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بعد إشرافه على إطلاق صاروخ هواسونغ-15 إنه يشعر “بالفخر اننا تمكنا في نهاية المطاف من تحقيق هدفنا التاريخي الكبير وهو استكمال القوة النووية للدولة”، بحسب ما نقلت سكاي نيوز عن وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

وأضافت الوكالة أن صاروخ “هواسونغ -15 البالستي العابر للقارات، مزود برأس حربي كبير جدا قادر على ضرب القارة الأميركية برمتها”.

وشددت على أن تطوير هذا الصاروخ سيحمي كوريا الشمالية، من “سياسة الابتزاز والتهديد النووي للامبرياليين الأميركيين.

من جهتها اقرت الولايات المتحدة الامريكية بخطورة صواريخ كوريا الشمالية وامكانية استهدافها الاراضي الامريكية ، داعية الى حل دبلوماسي لحل الازمة مع تشديد العقوبات على كوريا الشمالية.

واختبرت كوريا الشمالية امس صاروخ جديد هو الاقوى في تاريخها ووصل ارتفاعه الى 4000 كلم خارج الغلاف الجوي.

وقال”البنتاغون” ان الصاروخ الذي اختبرته كوريا الشمالية، هو صاروخ باليستي عابر للقارات ، بإمكانه استهداف اي موقع في الولايات المتحدة الامريكية ولا يمكن للدفاعات الجوية ان تعمل على رصده في هذا الارتفاع.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.