مسؤول : الحكومة تتجه نحو الرفع في أسعار البنزين ومياه الشرب والقهوة والشاي !

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 9:35 مساءً
مسؤول : الحكومة تتجه نحو الرفع في أسعار البنزين ومياه الشرب والقهوة والشاي !

كشف رضا السعيدي، المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة، في تصريحات لوكالة “رويترز”، أن تونس تتجه لرفع أسعار البنزين وبعض المواد الأساسية.
وأكد أن الزيادة ستشمل أيضا الخبز بما لا يقل عن عشر مليمات، إضافة إلى رفع سعر مياه الشرب، والشاي، والقهوة، تدريجيا، العام المقبل ضمن حزمة إصلاحات فورية لخفض العجز في الميزانية بينما ستبدأ تنفيذ إصلاحات هيكلية لمنظومة الدعم في بداية 2019.
وقال السعيدي في نفس المقابلة مع رويترز ، اليوم الجمعة: “نتجه لرفع تدريجي في أسعار بعض المواد… هناك اتفاق على زيادة في سعر الماء الصالح للشرب بنسبة حوالي 5%… وسيتم أيضا تعديل سعر البنزين مطلع العام المقبل في ظل ارتفاع أسعار البترول العالمية”.واعتبر السعيدي رفع الأسعار ضرورة بسبب هبوط قيمة الدينار مقارنة باليورو والدولار ما أدى إلى ارتفاع تكلفة الواردات إضافة إلى ارتفاع أسعار بعض المواد التي تستوردها تونس من السوق العالمية مثل البترول والحبوب.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.