الرئيس الإيراني للسعوديين : من العيب والمخجل ان يترجى بلد مسلم من “اسرائيل” قصف الشعب اللبناني !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 12:27 صباحًا
الرئيس الإيراني للسعوديين : من العيب والمخجل ان يترجى بلد مسلم من “اسرائيل” قصف الشعب اللبناني !

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الوضع الراهن في المنطقة “حساس”، مؤكداً ضرورة التحلي بالوعي والحكمة الكافية للتعامل مع هذه الظروف.

واعتبر روحاني، في كلمته باجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر، أن التدخل في شؤون لبنان وإجبار شخص على تقديم استقالته واستبداله بآخر هو تدخل لا سابقة له في التاريخ، متوجها بالخطاب إلى “هؤلاء”: إلى أي قوة تستندون في تدخلكم هذا ولأي مدى تتخيلون أن باستطاعة المال مواصلة التأثير على أوضاع الدول؟، وذلك وفقاً لوكالة تسنيم الإيرانية.

وقال روحاني: “من المعيب والمخجل أن يترجّى بلد مسلم الكيان الصهيوني لكي يقوم بقصف الشعب اللبناني”، مؤكداً “لم نعثر في التاريخ على قصة مماثلة بأن دولة إسلامية تقدم على هذه التصرفات، وهذا يدل على عدم نضوج الأشخاص الّذين يتولون الحكم في هذه الدولة”.

واتهم الرئيس الإيراني أمريكا بإشعال نار الحرب والتوتر في المنطقة، قائلاً: “لقد شنت حروب كبيرة في العراق وأفغانستان وسوريا واليمن بسبب تدخل القوى الأجنبية في شؤون المنطقة.

وأضاف: “في اليمن الشعب البريء يتعرض لمشاكل بسبب الأمراض والفقر والقصف المستمر، بأي حق تقدم دولة مسلمة وتسمّي نفسها بخادمة الحرمين الشريفين أن تستمر هكذا بالضغط على الشعب اليمني وهي لا تظهر أي ندم أو أسف لذلك بل تستمر في ارتكاب الجرائم”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.