الشاهد في تصريح لأهرام المصرية: أزمة الخليج لن تضيف شيئا للعالم العربي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 11:55 مساءً
الشاهد في تصريح لأهرام المصرية: أزمة الخليج لن تضيف شيئا للعالم العربي

علّق رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حوار لجريدة الأهرام المصرية السبت 11 نوفمبر 2017 على الأزمة الأخيرة بين المملكة العربية والسعودية، قائلا إن هذه الأزمات قد لا تضيف شيئا للشعب العربي.
وأضاف في هذا الإطار ‘ كفانا أزمات ولسنا في حاجة إلى المزيد منها بالعالم العربي. وشعوبنا لديها انتظارات كبيرة.. ونحن كسياسيين هدفنا هو تحقيق رغبة الشعوب ورغبة الشعوب العربية هي التقارب والوحدة. ودورنا أن نساعد على هذا التقارب وليس ما يعطله لأن هذا ليس في صالح العالم العربي والوحدة العربية.
وحول إمكانية اندلاع حرب كبرى بالمنطقة، قال رئيس الحكومة ‘ أنا لا أتمنى ولا أتوقع هذه الحرب.. طبعًا لا أتمناها .’
وأشار الشاهد إلى أنّ مبادئ سياسة تونس الخارجية تقوم دائما على الشرعية الدولية وعدم التدخل في شؤون الغير، وهي مبادئ منذ الزعيم بورقيبة وتبناها الرئيس الباجى قايد السبسى، لافتا إلى أن موقف تونس كان واضحا في أزمة الخليج الأخيرة فاحتفظت بعلاقات جيدة مع الأخوة في الخليج ومع كل الدول العربية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.