عبد الباري عطوان : ترحيل بن علي من السعودية الى تونس أمر وارد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 6:31 مساءً
عبد الباري عطوان : ترحيل بن علي من السعودية الى تونس أمر وارد

أكد الصحفي عبد الباري عطوان، خلال تدخله على إذاعة إي اف آم ، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017, أن ترحيل الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي من السعودية الى تونس “أمر وارد” اثر الأحداث الأخيرة في المملكة.
وأضاف في نفس السياق أن “لا أحد بإمكانه التكهن بالخطوات القادمة للأمير محمد بن سلمان لكن الصداقة القوية التي تجمع بن علي بالأمير بن نايف قد تعجل بطرده من المملكة”.
وعلى صعيد آخر، قال عطوان اننا “على أبواب صراع عربي إيراني ربما ينعكس بطريقة مباشرة على لبنان خاصة وأن حزب الله أصبح يشكل خطرا كبيرا على إسرائيل وهو ما يفسر وضعه على رأس قائمة الإرهاب التي أعدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، مضيفا “هناك حملة تصعيد غير مسبوقة على حزب الله قد تقودها إسرائيل مع تحالف عربي وهو ما سيؤدي إلى حرب إقليمية كبرى قد تطور إلى حرب عالمية ثالثة ستكون شاملة وسيكون اليهود وقودها”.
كما أكد الصحفي أن الأمير محمد بن سلمان فتح حروبا على عدة جبهات (اليمن منذ 3 سنوات وقطر منذ 3 أشهر وحزب الله في لبنان وإيران)، فضلا عن الحرب الداخلية ضد الفساد، مشيرا إلى أنه “يقوم بالتنسيق مع الولايات المتحدة ومع الرئيس ترامب مباشرة”.ووضح أن سعد الحريري “وقع استدراجه إلى السعودية لأنه هناك من يريد أن تبقى لبنان في حالة توتر تمهيدا للحرب بما أنها الحلقة الأضعف في المنطقة”.
وأفاد عطوان أن ترامب أصبح “لعبة في يد رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يحرضه على الحرب للتخلص من حزب الله”، مشيرا أن الملك بن سلمان “يقود حملة لتحديث السعودية بعد أن أصبحت متهمة بالإرهاب وهو ما يعني إعلان الحرب على الوهابية”

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.