ترامب يفي بوعده ويزج بالامير طلال في السجن !

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 6:34 مساءً
ترامب يفي بوعده ويزج بالامير طلال في السجن !

كان صادماً إعلان السعودية السبت اعتقال 10 أمراء وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين ومن بين الأسماء التي كانت الأكثر مفاجأة للشارع السعودي كان اعتقال الملياردير المعروف الأمير الوليد بن طلال.

ويبدو أن حملة الاعتقالات الواسعة هي الخطوة الأخيرة لتعزيز سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الابن المفضل والمستشار الأعلى للملك سلمان بن عبد العزيز، بحسب ما قالت صحيفة نيويروك تايمز الأميركية.

وكان الملك قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة جديدة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد قبل ساعات فقط من أمر اللجنة بالاعتقالات.

وقالت مصادر سعودية إنّ لجنة مكافحة الفساد لها الحق في التحقيق أو الاعتقال أو المنع من السفر أو تجميد أصول أي شخص تراه فاسداً.

في الأثناء، تمّ إجلاء فندق “ريتز كارلتون” فى الرياض أمس السبت، مما أدى إلى إثارة شائعات تقول بأن المملكة ستستخدم الفندق لحجز أفراد العائلة المالكة المقبوض عليهم.

كما أُغلق المطار أمام الطائرات الخاصة ما أثار تكهنات أيضاً بأن ولي العهد يسعى إلى منع رجال الأعمال الأثرياء من الفرار قبل أن تشملهم حملة الاعتقالات.

الصحيفة الأميركية تساءلت ما إذا كان هناك دور للرئيس ترامب في اعتقال الأمير الوليد بن طلال الذي كان جزءاً من مجموعة المستثمرين الذين اشتروا أسهماً من “فندق بلازا” في نيويورك من ترامب واشترى أيضاً يختاً باهظ الثمن منه.

تغريدة للأمير السعودي على موقع تويتر عام 2015 قال فيها لترامب قبيل انتخابه رئيساً لأميركا، كانت محط تساؤلات حينها عندما كتب في صفحته “أنت عار ليس فقط على الحزب الجمهوري ولكن على كل أميركا..عليك الانسحاب من السباق الرئاسي.. لن تفوز فيها”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.