أطباء وصيادلة تورطوا في نهب 25 مليارا من ” الكنام” !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2017 - 5:36 مساءً
أطباء وصيادلة تورطوا في نهب 25 مليارا من ” الكنام” !

كشفت جريدة الصريح في عددها الصادر اليوم 24 اوت 2017 انه من خلال التحريات السرية التي قامت بها الفرقة المركزية الاولى بادارة الاستعلامات لابحاث الحرس الوطني بالعوينة تم التوصل الى فقدان كميات هامة من الادوية من الصيدلية التابعة لاحدى المصحات التابعة للضمان الاجتماعي بتونس العاصمة حيث تم صرفها بدون ان تكون معللة لوصفات طبية مؤشرة و مختومة من الاطباء وتمت هذه العمليات من خلال الاقتصاد على ادراج عمليات وهمية وتطبيقات تابعة لجهاز الاعلامية بالمصحة المذكورة وتسجيلها بملفات طبية وهمية تابعة لمرضى لم يتقدموا للمصحة المذكورة للعلاج منذ فترة طويلة.

وقد اعترف الاشخاص الذين تم ايقافه على ذمة القضية  انه تم التلاعب بملفات طبية اخرى عبر تسجيل لمرضى تقدموا للمصحة للحصول على ادوية وتسجيل ادوية بملفات خاصة باعوان المصحة.

ومن ضمن الموقوفين 12  ممرضة وطبيبة و 10 اطباء و مسؤولين و اداريين اعترفوا جميعا بعملية التحيل الى جانب تدليس وثائق خطيرة و مستندات لمرضى كما شاركوا في عمليات بيع وتصريف الادوية للصيدليات خلسة وقد تورط معهم بعض الصيادلة حيث تم الابقاء على 5 صيادلة بحالة سراح اكدو في التحريات انهم لم يكونوا على علم بان الادوية التي اقتنوها كانت مسروقة. هذا وقد بلغت قيمة الخسائر الجملية بعمليات التحيل 25 مليار تكبدتها الكنام.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.