ميركل : لن نقف بجانب أمريكا اذا حاربت كوريا الشمالية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 9:01 مساءً
ميركل : لن نقف بجانب أمريكا اذا حاربت كوريا الشمالية

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء 23 أوت ، إن بلادها لم تقف بجانب الولايات المتحدة الأمريكية حال اندلاع معركة حربية مع كوريا الشمالية.
ونقلت صحيفة “هانديلس بلات” الألمانية عن ميركل أنها لا ترى إمكانية حل أزمة كوريا الشمالية بالطرق العسكرية، بل ترى أن ذلك خطأ جسيمًا، وشدد على أنه يجب بذل المزيد من المجهود لتسوية الأزمة.
في سياق متصل، تفقد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء، معهد المواد الكيميائية التابع لأكاديمية العلوم الدفاعية، والذي يعمل على تطوير الصواريخ.

وأجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين، وعشرات التجارب الصاروخية منذ بداية عام 2016، مما أدى إلى زيادة التوترات بشكل كبير في شبه الجزيرة الكورية، فيما أسفرت تجربتان لصواريخ باليستية عابرة للقارات، في جويلية، عن فرض عقوبات دولية أكثر صرامة على بيونغ يانغ.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.