زعيم كوريا الشمالية يطلق مياه سد على الحدود مع جارته دون سابق إنذار !

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 9:09 مساءً
زعيم كوريا الشمالية يطلق مياه سد على الحدود مع جارته دون سابق إنذار !

فتحت كوريا الشمالية سدا على الحدود مع جارتها الجنوبية، دون سابق إنذار، ما تسبب في ارتفاع إن منسوب المياه في نهر إمجين المتدفق نحو الجنوب ارتفع بشكل خطير، حسبما نقلت وكالة “يونهاب” عن مسؤولين كوريين جنوبيين.
وأوضحت الوكالة الكورية الجنوبية أن وأوضحت أن الجيش في كوريا الجنوبية رصد ارتفاع مستويات المياه في النهر، فيما لم ترسل بيونغ يانغ أي إنذارات بهذا الشأن.
وتابع المسؤولون أن منسوب المياه وصل لمستوى 5.97 متر تحت جسر بيلسونغ الواقع في أقصى شمال أراضي كوريا الجنوبية، مشيرين إلى أنهم يراقبون الوضع عن كثب.
جدير بالذكر أن كوريا الشمالية فتحت السد في الوقت الذي انطلقت فيها مناورات عسكرية جديدة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية بمشاركة 17500 جندي أمريكي وقرابة 50 ألفا من الجيش الكوري الجنوبي، وانتقدت بيونغ يانغ هذه المناورات التي ستستمر حتى 31 اوت، ووصفتها بأنها “بروفة للتوغل العسكري في الشمال”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.