قبلي : مشروع لأكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم لم ير النور بعد !

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:08 صباحًا
قبلي : مشروع لأكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم لم ير النور بعد !

تلقت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، طلبا رسميا من شركة الطاقة المتجددة البريطانية “نور” لبناء محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوق بولاية قبلي، ستكون الأكبر على الإطلاق في العالم.
وأكّدت مصادر من الوزارة لصحيفة “العرب” اللندنية، أنّ مشروع “تونور”، سيمكّن تونس من تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية ومن ثم تصديرها نحو أوروبا.
وذكرت الصحيفة بأنّ الشركة البريطانية “نور”، تصر على إنجاز المشروع الضخم في تونس بالذات لثقتها في مناخ الأعمال. ومن الواضح أن تلكؤ الحكومات السابقة في الموافقة على المشروع لم يثنها على تجديد طلبها الذي يتوقع أن ينال موافقة الحكومة والبرلمان.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ تونس كانت قد وافقت على المشروع في عام 2012، لكنه لم ير النور حتى اليوم بسبب الاضطرابات السياسية، وأنّ تكلفة المشروع تبلغ نحو 10 مليارات يورو وتصل طاقة إنتاج المحطة، التي ستقام على أرض تقدر مساحتها بحوالي 10 آلاف هكتار، إلى نحو 2.25 غيغاواط.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.