قريبا : طريق سيارة بحري يربط بين تونس وتركيا وايطاليا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 12:59 صباحًا
قريبا : طريق سيارة بحري يربط بين تونس وتركيا وايطاليا

تمّت المصادقة اليوم بين بلدان ” الاتحاد من أجل المتوسط” على الطّريق السّيّارة البحريّة الجديدة (Autoroute de la Mer ) وهو مشروع يهدف إلى إنشاء و تطوير “طريق سيّارة بحريّة”, أي بعبارة أخرى : خدمة لنقل البضائع عبر الوضعيّات المتعدّدة ( Transport Intermodal) بشكل مستمرّ وذلك عبر طريق تربط بين موانئ مدن باري و برينديزي و تارانتا بإيطاليا إلى جانب تركيا وتونس مع اضافة بلدان أخرى من المغرب العربي قد تتمتّع بالخدمات البحريّة التّجاريّة الجديدة,والّتي سيتمّ تطويرها في إطار إستراتيجيّة إنشاء شبكة النّقل المتوسّطيّة ( RTM-T) و التّرابط بين شبكة ( RTM-T) و شبكة النّقل الأوروبيّة ( RTE-T) .

تكلفة المشروع قدّرت ب500 مليون أورو , على إمتداد 20 سنة . و الجهة الدّاعمة لهذا المشروع, هي الغرفة التّجاريّة التّركيّة في إيطاليا, مع مساندة فنّية و تقنيّة من معهد مهندسي السّكك الحديديّة الإيطالييّن ( CIFI ) , و كذلك “Titi Shipping” , و هي شركة بحريّة مقرّها “برينديزي”, و ذلك تحت رعاية القنصليّة العامّة الشّرفيّة لتركيا في “برينديزي”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.