المرزوقي: الهجوم على السفارة الامريكية كان مدبرا والامريكيون كانوا على وشك تنفيذ عملية عسكرية ضدنا !

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 6:46 مساءً
المرزوقي: الهجوم على السفارة الامريكية كان مدبرا والامريكيون كانوا على وشك تنفيذ عملية عسكرية ضدنا !

أكّد رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي في حوار لقناة الجزيرة أنّ الأمن ”اختفى وكأنّه تبخّر” والجيش رفض تنفيذ الأوامر عند مهاجمة السفارة الأمريكيّة في تونس يوم 14 سبتمبر 2012.
وقال إنّ المتظاهرين نزلوا بشكل مفاجئ وهاجموا السفارة احتجاجا على فيلم “براءة المسلمين” المسيء للإسلام دون سابق إنذار، وقد حاول الإتّصال بكبار المسؤولين الأمنيين للاستفسار عن الوضع لكنّ هواتفهم كانت مغلقة “ممّا يثبت أن القضية كانت مدبّرة” على حدّ تعبيره. وأشار المرزوقي إلى أنّ مستشاريه أبلغوه بمحاصرة المتظاهرين للسفارة وتطّور الأوضاع بسرعة فتبادرت إلى ذهنه حادثة اغتيال السفير الأمريكي بليبيا قبل أيّام وخشي من “تكرار نفس السيناريو الذي سيدخل تونس في منعرج خطير”.
وأعلن رئيس الجمهوريّة السابق أنّ وزيرة الخارجية الأميركية آنذاك هيلاري كلينتون اتصلت به مرتين (منتصف النهار والساعة الثانية بعد الظهر) وأبلغته أنّها لم تتمكّن من الاتصال برئيس الحكومة حمادي الجبالي، فتعهّد لها بأخذ كلّ الإجراءات اللازمة للتصديّ لهذا الهجوم.
وكشف المرزقي أنّ ما يجهله الجميع أنّ الولايات المتحدة الأمريكيّة كانت تفكرّ في إنزال عسكري لقواتها في تونس لحماية سفارتها بعد تأكّد جديّة الهجوم “الأمر الذي تأكّدت منه في الغد في اتصال هاتفيّ جمعني بوزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.