المتحدث بإسم الجيش الليبي: بسبب قطر أصبحنا نحارب في ليبيا 4 تنظيمات ارهابية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 يوليو 2017 - 1:01 صباحًا
المتحدث بإسم الجيش الليبي: بسبب قطر أصبحنا نحارب في ليبيا 4 تنظيمات ارهابية

قال العقيد أحمد المسماري المتحدث بإسم الجيش الليبي اليوم الثلاثاء أنه بسبب قطر أصبح الجيش الليبييحارب 4 تنظيمات ارهابية هم داعش والقاعدة والأذرع الإخوانية والعصابات الاجرامية.

وعرض المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، أدلة جديدة على الدعم القطري للإرهابيين الذي وصل إلى حد مدهم بقوات وأسلحة في القتال ضد الجيش الليبي.

وأظهر مقطع فيديو عرضه المسماري في ندوة للصحفيين بالقاهرة، تظهر فيه مدرعة عليها العلم القطري تحارب إلى جانب الميليشيات المسلحة عام 2014 ضد قوات الجيش الليبي.

كما أظهرت صور أخرى ذخائر وأسلحة تنقلها طائرات قطرية إلى مطارات تسيطر عليها الميليشيات الإرهابية في غربي ليبيا.

ويظهر في أحد المقاطع تفريغ حملة طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية القطرية في مطار طرابلس وتحتوي على ذخائر.

وقال المسماري، إن قوات الجيش عثرت في منطقة الصابري على كاميرات نوعية لا تستخدم إلا من قبل الجيوش في معاقل الميليشيات الإرهابية.

وأظهر مقطع مصور كاميرات قال المسماري، إن مدى رؤيتها يصل إلى 7 كيلومترات ويتم تركيبها على الدرون والطائرات المروحية وكاميرات ليلية وملونة يستخدمها الأفراد.

كما عثر الجيش على صواريخ مضادة للطائرات صينية الصنع وذخيرة منشأها باكستان.

وعرض المسماري مقطعا يظهر قيام أحد عناصر الميليشيات الإرهابية التي تدعمها قطر وهو يذبح شخصا أعزلا.

وتعليقا على العمليات العسكرية الجارية، أعلن المسماري نجاح قوات الجيش في السيطرة على معظم مناطق حي الصابري بينما يتم تطهير بعض الجيوب من الإرهابيين.

وأكد المسماري أن القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على أكبر 3 قواعد جوية في ليبيا.

ولفت إلى أن الجيش يقوم حاليا بمحاربة 4 تشكيلات مدعومة من قطر تتمثل في تنظيم داعش الذي أصبح ضعيفا والقاعدة والأذرع الإخوانية والعصابات الإجرامية التي تسيطر على السلاح.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.