إيطاليا ترحل تونسيا بسبب “مزاولة أنشطة دينية ذات نزعة راديكالية”!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 1:13 صباحًا
إيطاليا ترحل تونسيا بسبب  “مزاولة أنشطة دينية ذات نزعة راديكالية”!

أعلنت اليوم وزارة الداخلية الإيطالية، ترحيل مواطن مغربي وآخر تونسي من البلاد لأسباب « تتعلق بأمن الدولة ».

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن « وزير الداخلية ماركو مينيتي، وقّع أمراً بطرد مواطنين، الأول مغربي يبلغ من العمر 50 عاماً، والثاني تونسي 53 عاماً، وذلك لأسباب تتعلق بأمن الدولة ».

وجاء قرار الطرد « بناءً على تقييم لجنة التحليل الاستراتيجي التابعة لإدارة مكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية التي ترصد ظاهرة المقاتلين الأجانب في البلاد ».

هذا وقد أوضحت وزارة الداخلية الإيطالية في البيان أن « المواطن التونسي المقيم في محافظة نوفارا بصورة نظامية تبين، بناءً على تحقيقات أجهزة الأمن، أن له ميولا واضحة لممارسة العنف، ومزاولة أنشطة دينية ذات نزعة راديكالية ».

كما قالت أن المواطن التونسي « كانت له سوابق جنائية في سجله العدلي، كما تبين أنه كان على علاقة باثنين من المتطرفين من مواطنيه، أحدهم تم طرده في عام 2015 من إيطاليا لأسباب أمنية، والثاني توفي في عام 2011 بعد اشتباك بالأسلحة النارية مع قوى الأمن التونسية ».

وأشارت الوزارة إلى أنه « جرى بالفعل ترحيل التونسي والمغربي بناءً على مذكرتين من وزير الداخلية، حيث تمت إعادتهما جواً إلى تونس والدار البيضاء ».

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.