تركيا : مواطن يعثر على طير الابابيل النادر !

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 يونيو 2017 - 1:58 صباحًا
تركيا : مواطن يعثر على طير الابابيل النادر !

ظهر اليوم طير نادر جدا على الأرض، يتميز بأنه يقضي كامل عمره في السماء، ويندر رؤيته على الأرض، إلا في حالات قليلة ونادرة لبناء عشه فقط.

ومن المعروف عنه أنه يملك أجنحة خاصة بتكوينه الجسدي، تسهِّل عملية نومه أثناء الطيران، ويندر ظهوره على الأرض بسبب تجنبه ذلك عكس كل الكائنات الحية.

وقد تمكَّن مؤخراً أهالي مدينة سيواس وسط تركيا من رصد هذا الطير في سماء المدينة.

كما استطاع مواطن تركي، يدعى سامي جول، رصد طائر من هذا النوع من الطيور يقف مكانه دون أي حركة في حديقة مسجد غازي عثمان باشا في المدينة، واعتقد بأنه جاء إلى هذا المكان بسبب العطش الشديد، فاقترب منه لأخذه إلى مصدر الماء، واستغرب جول كثيراً لعدم مقاومة الطائر ذلك على الرغم من حالته الصحية الجيدة، وقدرته على الطيران. بحسب صحيفة “زمان” التركية.

وحسب الصحيفة فإن هذا الطير ينتمي لطيور الأبابيل المذكورة في القرأن في سورة الفيل وهي من الطيور نادرة الظهور على الأرض بسبب قضائها أغلب فترات حياتها في الجو، وهو ما يمنع البشر من التعرُّف على أسرار هذا الطائر.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.