اعتصام تطاوين: 400 مليار خطايا للدولة والحكومة ستضطر الى رفع سعر المحروقات!

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 7:34 مساءً
اعتصام تطاوين:  400 مليار خطايا للدولة والحكومة ستضطر الى رفع سعر المحروقات!

قال وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي خلال جلسة عمل خاصة بملف تطاوين  إنه في حال تواصل اعتصام الكامور بصحراء تطاوين و تواصل إيقاف الانتاج فإن الحكومة ستضطر للترفيع في سعر المحروقات.

وقدّر منصف الماطوسي رئيس مدير عام المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية في تصريح إذاعي الخسائر اليومية للدولة بسبب توقف إنتاج شركات النفط والغاز بتطاوين بـمليارين و 800 ألف دينار.

وصرح الماطوسي بأن الشركات الأجنبية العالمة بحقول النفط و الغاز بتطاوين و قبلي أوقفت الإنتاج كليا بحقول قبلي وهي بصدد إيقاف الإنتاج تدريجيا بتطاوين نظرا لخطورة أماكن الاعتصامات والتي انتقلت إلى داخل المنشآت النفطية.

وقال وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي أن 40 بالمائة من الاستهلاك الوطني من المحروقات متأتي من حقول تطاوين، وأن تواصل توقف الإنتاج في هذه الحقول بسبب الاعتصامات سيؤدي إلى غلق الآبار وإلى خطايا تأخير بلغت في 400 مليار.

كما شدد الحمامي أن هذا الوضع سيدفع الدولة إلى توريد كمية إضافية من المحروقات،  وإلى الترفيع في سعر المحروقات.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.