وزارة التجارة تفتح تحقيقا في أسباب ارتفاع أسعار الموز!

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 مايو 2017 - 7:12 مساءً
وزارة التجارة تفتح تحقيقا في أسباب ارتفاع أسعار الموز!

اعلن مدير الابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة، عبد القادر التيمومي انه قد تم فتح بحث اقتصادي للتقصي في أسباب ارتفاع أسعار مادة الموز التي شهدت ارتفاعا غير مسبوق وفق تعبيره.
وتطورت أسعار هذه المادة على مستوى التفصيل في عدد من الأسواق والمساحات التجارية من معدل 3 دنانير و300 مليم للكلغ الواحد إلى مستوى 5 دنانير في الفترة القليلة الماضية.
وبين التيمومي أن البحث كشف أن تطور الأسعار يعود إلى ترفيع الموردين في سعر الكرتون الواحدة من الموز ب 15 دينارا (من 60 إلى 75 دينارا) على مستوى البيع بالجملة.
كما أفاد التيمومي بأن الوزارة تعكف حاليا على التقصي بشأن أسباب هذه الزيادة في الاسعار للوقوف على ما اذا كان الارتفاع طبيعيا وناتجا عن تطور الأسعار العالمية أو بسبب تراجع سعر صرف الدينار أم ان مرجعه تجاوزات تتعلق بتطبيق هوامش تجارية مشطة من طرف الموردين.
هذا وقد اشار التيمومي الى امكانية اتخاذ اجراءات ضد كل من تبين انه تلاعب بالأسعار بصفة غير قانونية أو القيام بمزايدات قصد التأثير على تحديد الأسعار والإضرار بقاعدة العرض والطلب مضيفا « أن البحث اظهر ان التصاريح الديوانية، عند توريد الموز، تتضمن اسعار شراء تقل بكثير عن السعر الحقيقي لهذه المادة ».
وبين التيمومي في ذات السياق ان بعض الموردين يصرحون بسعر شراء في حدود 5 دولارات (اي حوالي 12 دينارا) للكرتون الواحد مستندا في ذلك الى ملفات قال انه تحصل عليها مشددا على ان التصاريح الديوانية من شان الإدارة العامة للديوانة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.