زعيم كوريا الشمالية يخلي العاصمة من سكانها استعدادا للحرب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أبريل 2017 - 11:52 مساءً
زعيم كوريا الشمالية يخلي العاصمة من سكانها استعدادا للحرب

أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، قرارا بإخلاء العاصمة بيونج يانج من 25% من سكانها، مساء أمس الأربعاء، وفقا لصحيفة “برافدا” الروسية، وبحسب القرار، يجب إخلاء 600 ألف مواطن من العاصمة الكورية الشمالية.

وذكرت الصحيفة الروسية أن الخبراء أكدوا على تفعيل القرار وبدء تنفيذه بسبب التوترات الشديدة التي في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية.

ولن تستوعب أماكن الحماية من القنابل التي يلجأ إليها الكوريين وقت الحروب، ربع سكان بيونج يانج، لذلك ستلجأ كوريا الشمالية إلى ترحيل السكان من أصحاب السجلات الإجرامية لتتسنى الفرصة لغيرهم في الاحتماء بملاجئ الحماية من القنابل.

وأفادت وسائل إعلام كورية شمالية أن سكان بينوج يانج سيتحتم عليهم توديع بعضهم البعض، وترك منازلهم، وفراق أماكن عملهم، حتى أن سيكون عليهم توديع سماء العاصمة وأنهارها.

وأوضحت الصحيفة الروسية “برافدا” أن اللهجة التي تتحدث بها وسائل الإعلام في كوريا الشمالية تحضر سكان العاصمة لحرب طويلة الأجل.

وأشارت مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، منذ يومين، إلى أن قوات مساعدة من الجيش الصيني وعدد كبير من الأطباء توجهوا لحدود كوريا الشمالية، كما تم حشد حوالي 150 ألف جندي صيني تحسبا لهرب اللاجئين في كوريا الشمالية إذا شنت أمريكا غارات جوية عليها.

ومن جانبه، أمر القائد العام للجيش الأمريكي بنشر مجموعة من حاملي طائرات في منطقة بحر اليابان، وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت ماكماستر، أن قرار إرسال سفن بحرية أمريكية في بحر اليابان هو قرار “عقلاني ومعقول”، بسبب سلوكيات كوريا الشمالية الاستفزازية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.