السبسي يطرح مبادرة تونس لحل أزمة ليبيا خلال القمة العربيّة المرتقبة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 12:25 صباحًا
السبسي يطرح مبادرة تونس لحل أزمة ليبيا خلال القمة العربيّة المرتقبة

أعلنت الرئاسة التونسية أن رئيس البلاد الباجي قائد السبسي سيطرح خلال القمة العربية المرتقبة بالعاصمة الأردنية عمان الأربعاء المقبل، مبادرة تونس لحل أزمة ليبيا التي تشهد انقساما سياسيا منذ سنوات.
جاء ذلك في بيان للرئاسة التونسية اليوم الخميس.
وقال البيان إن السبسي “سيُلقي خلال أعمال القمة العربية خطابا يتضمن مواقف تونس من مجمل القضايا العربية ومبادرتها لحلّ الأزمة في ليبيا ورؤيتها لتطوير آليات العمل العربي المشترك”.
وفي 20 فيفري الماضي، أعلنت تونس والجزائر ومصر، عن مبادرة وزارية ثلاثية؛ لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا.
وارتكزت المبادرة، على 5 نقاط، من بينها مواصلة السعي الحثيث لتحقيق المصالحة الشاملة في ليبيا دون إقصاء، في إطار حوار ليبي بمساعدة من الدول الثلاثة وبرعاية الأمم المتحدة.

وأيضا التمسك بسيادة الدولة الليبية ووحدتها الترابية، وبالحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة على قاعدة الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات في 17 ديسمبر 2015.

ومنذ الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي عقب ثورة شعبية في عام 2011، تعيش ليبيا أزمة سياسية تتمثل بوجود 3 حكومات متصارعة، اثنتان منها في العاصمة طرابلس، وهما “الوفاق الوطني” (معترف بها دوليا)، و”الإنقاذ”، إضافة إلى “المؤقتة” بمدينة البيضاء (شرق).

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.