المفروزون أمنيا يتظاهرون طلبا للتوظيف واحترام الإتفاق والأمن يتصدى بالغاز!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 9:14 مساءً
المفروزون أمنيا يتظاهرون طلبا للتوظيف واحترام الإتفاق والأمن يتصدى بالغاز!

تظاهر، اليوم الثلاثاء، المئات من الطلاب التونسيين القدامى ممن يطلق عليهم “المفروزين أمنياً”، قرب مقر رئاسة الحكومة بالعاصمة تونس، احتجاجا على ما يعتبرونه “تراجع” الحكومة عن اتفاق مسبق بتوظيفهم.
و”المفروزون أمنياً” هم طلبة قدامى كانوا معارضين سياسياً لنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ونشطوا نقابياً داخل الجامعة، فتم حرمانهم من التمتع بالعمل في الوظائف الحكومية، وفق ما يقولون.
ولحل مشكلة هذه الفئة، التي يبلغ عددها 774 شخصاً، أمضى رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد، في 18 جانفي 2016، اتفاقاً بشأنهم، مع 9 نواب عن “الجبهة الشعبية” و”الاتحاد العام لطلبة تونس” و”اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل”.
وينص الاتفاق على تشكيل لجنة تستمع لهؤلاء الطلاب القدامى حالة بحالة بغرض توفير عمل لائق لهم في أجل لا يتجاوز 6 أشهر.
ورفع المحتجون خلال مظاهرة اليوم، شعارات من قبيل “طبّق طبّق الاتفاق.. يا حكومة النفاق”، و”شغل، حرية، كرامة وطنية”.
ووفق بيانات رسمية، تعاني تونس من ارتفاع معدلات البطالة، حيث بلغت، في الربع الأخير من العام الماضي، نحو 15.5% ، مقابل 15.6% في الربع الثالث من العام نفسه.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.