“متابعة المشاهدة”.. ميزة جديدة لفيسبوك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2017 - 5:51 مساءً
“متابعة المشاهدة”.. ميزة جديدة لفيسبوك

تختبر شبكة #فايسبوك الاجتماعية ميزة جديدة تدعى “ متابعة المشاهدة ” continue watching، والتي تعمل على الطلب من المستخدمين مواصلة مشاهدة الفيديوهات التي رأوها ضمن خلاصة تغذية الأخبار ولم ينتهوا منها بعد، ووفقاً لمتحدث باسم الشركة فإن الميزة اختبارية وتظهر ضمن الجزء العلوي من خلاصة أخبار بعض المستخدمين حالياً.
وتعمل #الميزة الاختبارية حالياً على نسخة الويب فقط من فيسبوك، ويعتبر الهدف الأساسي لهذه الميزة جعل #المستخدمين يشاهدون المزيد من مقاطع الفيديو عبر الشبكة الاجتماعية، كما أنها تتماشى مع استراتيجية فيسبوك فيما يخص مقاطع الفيديو، حيث تطلب الشبكة من الناشرين مقاطع فيديو أطول على أمل أن يشاهدها المستخدم على أجهزة التلفزيون التقليدية.
وكان دان روز نائب رئيس الشركة للشراكات قد تحدث عند إطلاق الشبكة الاجتماعية عدداً من تطبيقاتها المرتبطة بأجهزة التلفاز خلال الشهر الماضي عن إمكانية أن تتحول الناس إلى استعمال منصة آبل تي في Apple TV ومنصة أمازون فاير تي في Amazon Fire TV عندما لا يملكون الوقت خلال النهار لإنهاء مشاهدة الفيديوهات.
وأوضح دان “هناك الكثير من الناس عند مشاهدتهم لمقاطع فيديو ضمن خلاصة تغذية الأخبار يعملون على حفظ الفيديوهات أثناء النهار لمشاهدتها لاحقاً وذلك لأنهم لا يملكون وقتاً لمشاهدة فيديو مدته ثلاث دقائق”.
وأشار المتحدث باسم الشبكة الاجتماعية إلى أن هذه الميزة الاختبارية ما تزال في مراحلها الأولى، وكما هو الحال مع جميع الميزات الاختبارية من فيس بوك فقد لا تصل ميزة “متابعة المشاهدة” إلى جميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية.
تجدر الإشارة إلى قيام الشبكة الاجتماعية ببدء مرحلة اختبار وضع الإعلانات ضمن منتصف فيديوهات الناشرين، بشكل يشبه إلى حد ما الإعلانات التي تظهر في التلفزيون، حيث تتيح هذه الخطوة إمكانية كسب المال من المحتوى الذي يعمل الناشرين على تقديمه عبر الشبكة الاجتماعية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.