وزارة الصحة تكشف عن نتائج تقرير تسمم طلبة بقابس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 مارس 2017 - 5:59 مساءً
وزارة الصحة تكشف عن نتائج تقرير تسمم طلبة بقابس

أعلنت وزارة الصحة أن التحريات أثبتت بأن الأكلة المشتبهة في حدوث التسمم الغذائي في المبيت الجامعي بقابس تتمثل في وجبة العشاء التي تم تناولها بالمطعم الجامعي الواحات بقابس يوم 07 مارس 2017 من طرف الطلبة الذين يقدر عددهم ب 1400 بما في ذلك الطلبة المصابين بالتسمّم.
وأضافت الوزارة في بلاغ لها أن الفرق المختصة المركزية والجهوية التابعة لوزارة الصحة قد قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض احترام شروط حفظ الصحة بالمطعم الجامعي المذكور والتحكم في أسباب حدوث التسمّم الغذائي المسجّل والوقاية من حدوث حالات تسمّم جديدة، مؤكدة على الأهمية القصوى التي يكتسيها احترام شروط حفظ صحة الأغذية في كل المراحل بما في ذلك قبول المواد الغذائية وتخزينها وإعداد الأكلات وتداولها وتوزيعها والتي تبقى من الشروط الأساسية للوقاية من التسمّمات الغذائية بالمطاعم الجامعية وغيرها من المطاعم الراجعة بالنظر للمؤسسات ذات الصبغة الاجتماعية.
يذكر أنه قد تم تسجيل تسمم غذائي جماعي لدى مجموعة من الطلبة يدرسون بجهة قابس يوم 08 مارس 2017 حيث بلغ عدد حالات التسمم 260 حالة إلى حدود الساعة منتصف النهار ليوم الخميس 09 مارس 2017 وهم طلبة من رواد المطعم الجامعي الواحات بقابس.
وقد تمّ تسجيل أول حالة يوم الأربعاء 08 مارس 2017 على الساعة الخامسة بعد الظهر بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بقابس أين تم قبول كل الحالات وتقديم الإحاطة الطبية اللازمة لهم ثم تسريح كل المصابين بعد تماثلهم للشفاء باستثناء طالب واحد تم الاحتفاظ به للمراقبة الطبية.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.