العالم يتحدث عن معجزة برشلونة الذي قلب كل التوقعات في 7 دقائق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 مارس 2017 - 3:31 مساءً
العالم يتحدث عن معجزة برشلونة الذي قلب كل التوقعات في 7 دقائق

التحق برشلونة الأسباني بقائمة الفريق صاحبة أبرز ردود الفعل والتحولات في النتائج عبر تاريخ كرة القدم بعدما أطاح بباريس سان جيرمان الفرنسي مساء أمس الأربعاء من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
وقلب برشلونة نتيجة المواجهة لصالحه بشكل يشبه المعجزة حيث سبق له أن خسر صفر / 4 في مباراة الذهاب على ملعب فريق سان جيرمان قبل ثلاثة أسابيع فيما فاز في مباراة الإياب 6 / 1 ليتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بالفوز 6 / 5 في مجموع المباراتين.
وقدم برشلونة أداء ملحميا ونتيجة تاريخية ليتأهل إلى دور الثمانية في البطولة بفضل ثلاثة أهداف في آخر سبع دقائق من المباراة.
وافتتح الأوروجوياني لويس سواريز التسجيل في المباراة مبكرا بهدف في الدقيقة الثانية ثم أضاف لايفن كورزاوا لاعب سان جيرمان هدفا ثانيا لبرشلونة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 40 .
وفي الشوط الثاني ، سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا ثالثا لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة 50 ولكن سان جيرمان رد بهدف في الدقيقة 62 عن طرق الأوروجوياني إدينسون كافاني.
وأعاد البرازيلي نيمار الأمل لبرشلونة في الوقت القاتل بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 88 والأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء قبل أن يختتم سيرجي روبرتو التسجيل في اللقاء بالهدف السادس لبرشلونة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليقدم الفريق الكتالوني ردة فعل وتحولا في النتيجة لم يحدث من قبل في تاريخ دوري الأبطال.
ويشهد التاريخ الرياضي على عدد من التحولات في النتائج وردود الفعل التاريخية في كرة القدم وغيرها من الرياضات ، وفي مقدمتها :
معجزة برن : المنتخب الألماني يبدأ كتابة تاريخه
قهر المنتخب الألماني جميع التكهنات والتوقعات التي صبت في صالح المنتخب المجري القوي وتغلب على الفريق المجري في نهائي بطولة كأس العالم 1954 في العاصمة السويسرية برن.
وكان المنتخب الألماني بعناصره الاحتياطية خسر أمام نظيره المجري 3 / 8 في الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة نفسها.
وبدا أن المنتخب الألماني بقيادة مديره الفني سيب هيربرجر في طريقه للسقوط المدوي في المباراة النهائية بعدما تقدم المنتخب المجري 2 / صفر.
ولكن هدفا لماكس مورلوك وثنائية لزميله هيلموت ران قلبت النتيجة لصالح المنتخب الألماني (مانشافت) في مباراة اشتهرت تاريخيا باسم “معجزة برن”.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.