مونديال كرة اليد: فرنسا تستهل حملتها بفوز كاسح على البرازيل تحت انظار هولاند

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 10:36 صباحًا
مونديال كرة اليد: فرنسا تستهل حملتها بفوز كاسح على البرازيل تحت انظار هولاند

استهلت فرنسا المضيفة حملة الدفاع عن لقبها بافضل طريقة ممكنة بعدما اكتسحت البرازيل بفارق 15 هدفا 31-16 (الشوط الاول 17-7) الاربعاء في باريس ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.

وانطلقت النسخة الخامسة والعشرين من بطولة العالم بحفل لموسيقى “التكنو” رافقه عرض صوتي وضوئي وبحضور 15700 مشجع احتشدوا في ملعب “اكور اوتيل”، حيث اعطى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى اشارة انطلاق البطولة، في حضور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وقال حسن “اعلن افتتاح النسخة الـ25 من بطولة العالم لكرة اليد هنا في فرنسا”، مضيفا “أتمنى لكم مباراة جيدة”.

ولم يخيب المنتخب المضيف امال جمهوره الغفير، فحسم اللقاء الافتتاحي لمصلحته وجدد تفوقه على نظيره البرازيلي بعد ان تغلب ايضا على الاخير في الدور ربع النهائي من اولمبياد ريو 2016 بنتيجة 34-27 في طريقه الى المباراة النهائية التي خسرها امام الدنمارك، ما افقده الذهبية التي احرزها في اولمبياد لندن 2012.

وبرز في فرنسا المرشحة للاحتفاظ باللقب العالمي في هذه البطولة التي تستمر حتى 29 كانون الثاني/يناير الحالي بمشاركة 24 منتخبا موزعين على اربع مجموعات، فالونتان بورت الذي سجل 6 اهداف، بينها 5 في الشوط الاول من المباراة التي وصل فيها الفارق بين الفريقين الى 16 هدفا في ثلاث مناسبات خلال الشوط الثاني (26-10 و27-11 و28-12) قبل ان يستقر في النهاية على 15 هدفا.

وتضم المجموعة ايضا بولندا وروسيا واليابان والنروج.

وتلعب الخميس، روسيا مع اليابان، والنروج مع بولندا.

ويبدو الطريق مفتوحا امام العملاق نيكولا كاراباتيش (3 اهداف في مباراة اليوم) ورفاقه لبلوغ الدور الثاني الذي تتأهل اليه اربعة منتخبات من اصل 6 في كل من المجموعات الاربع.

وتأمل فرنسا في تعزيز شعبية اللعبة واستقطاب المزيد من اللاعبين لمزاولتها، عبر محاولة الفوز باللقب للمرة الثانية تواليا والرابعة في المونديالات الخمس الاخيرة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.