المثلوثي: أفضّل المشاركة بالمونديال على الفوز بأمم إفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 12:05 مساءً
المثلوثي: أفضّل المشاركة بالمونديال على الفوز بأمم إفريقيا

أكد أيمن المثلوثي حارس مرمى المنتخب التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه يفضل المشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام بروسيا 2018 عن الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي ستقام بالغابون.
وفي تصريح لموقع “فيفا” الإليكتروني، قال المثلوثي ” لا شك أننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في كأس أفريقيا، فنحن نحب كثيراً هذه المنافسة، ولكن على المستوى الشخصي، إذا كان علي أن أختار بين الفوز بكأس إفريقيا والمشاركة في كأس العالم، فسأختار الذهاب إلى روسيا بدون تردد.”
وأضاف ” لقد تذوقت قليلاً من هذا الحدث العالمي عام 2007 عندما سنحت لي فرصة خوض كأس العالم للأندية في اليابان، فزنا على باتشوكا المكسيكي في الدور ربع النهائي، ولكننا خسرنا أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني في الدور نصف النهائي وضد أوراوا ريد في مباراة تحديد المركز الثالث، وعلى الرغم من هاتين الهزيمتين، أحتفظ بذكريات جميلة”.
وأوضح ” حلمي الأكبر الآن هو المشاركة في كأس العالم بقميص منتخب بلدي تونس، وأنا أعترف هنا بأن هذا هو هدفي الأول”.
وتابع المثلوثي تصريحاته قائلًا ” صحيح أننا فزنا على فريقين جيدين مثل ليبيا وغينيا في التصفيات المؤهلة للمونديال، وكانت بدايتنا جيدة في هذه المنافسة، ولكن هذه ليست سوى البداية، يجب التركيز الآن على عام 2017 فالمباراتان المقبلتان ستكونان حاسمتين، فمثل هذه المباريات هي التي ستضيء أو تظلم طريقنا إلى روسيا”.
وتنطلق منافسات أمم إفريقيا في الغابون يوم 14 جانفي الجاري، حيث يلعب المنتخب التونسي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات الجزائر، والسنغال وزيمبابوي.
ويحتل المنتخب التونسي المركز الثاني في المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة للمونديال برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف خلف جمهورية الكونغو الديمقراطية، بينما يحتل المنتخب الغيني المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن ليبيا المتذيل.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.