لسعد اليعقوبي يعلن عن نجاح اضراب الاساتذة والمعلمين ويجدد دعوته الى اقالة وزير التربية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 10:06 مساءً
لسعد اليعقوبي يعلن عن نجاح اضراب الاساتذة والمعلمين ويجدد دعوته الى اقالة وزير التربية

​قال النقابي لسعد اليعقوبي اليوم في تصريح لأناضول إن الإضراب الذي يشنه المدرسون والأساتذة في المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية، حقق “نسبة نجاح كبيرة”، مجدداً مطالبته الحكومة بإقالة وزير التربية.
وبدأ أستاذة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية في تونس، اليوم، إضراباً لمدة يوم واحد، عن العمل استجابة لدعوات أطلقتها نقابة التعليم الثانوي والأساسي، احتجاجاً على ما يعتبرونها سياسة “ارتجالية في قطاع التربية”.
وأوضح اليعقوبي أن “الإضراب حقق نسبة نجاح كبيرة فاقت 90%، نتيجة انخراط الأستاذة في كل الدعوات التي دعت إليها نقابة التعليم الثانوي والأساسي”.
وأضاف أن التحركات تأتي على خلفية رفض أبناء قطاع التربية لسياسة الوزير الحالي ناجي جلول، “الذي لا يجد فرصة إلا وتهجم على المدرسين، إضافة إلى إجراءاته الارتجالية التي أرهقت التلاميذ والمدرسين”.
وجدد اليعقوبي دعوته للحكومة، بإقالة وزير التربية وتعيين شخصية “وطنية تكون على دراية بشؤون المدرسة العمومية”، مطالباً القيام بإصلاح جدي للمناهج التعليمية “يؤسس لمشروع وطني يعيد المدرسة التونسية لريادتها”.
وفي تصريحات سابقة لوسائل إعلام، قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد إنه لن يُرحل أي وزير في حكومته الحالية، في إشارة للدعوات بإقالة وزير التربية.
ويعمل في تونس 65 ألف مدرس في المرحلة الابتدائية، و77 ألفا و260 في المرحلتين الإعدادية والثانوية.
ووفقًا لأحدث أرقام وزارة التربية، يدرس قرابة مليون و93 ألف تلميذ في 6070 مدرسة عامة، بينما توجد حوالي 320 خاصة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.