لماذا يصعُب على الأذكياء الوقوع في الحب؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 10:06 مساءً
لماذا يصعُب على الأذكياء الوقوع في الحب؟

ليس من السهل أبدا فهم الحب. ونحاول أن نسأل: لماذا يجد الأذكياء صعوبة في الارتباط بشخص آخر؟

1. يحللون المشاعر.. مشاعرهم ومشاعر الآخرين

تعد إمكانية جمع المعلومات ورسم الاستنتاجات لدى الأشخاص الأذكياء واللامعين ميزة وعيبا، لأنهم أكثر عرضة للهرب من العلاقات عند أول علامة لمشكلة. سوء فهم؟ خلافات؟ آسف، لا يفترض أن نكون معا. وداعاً!

2. يحتاجون وقتا كافيا للانفتاح على شخص آخر

لا يتوقف المخ عن العمل أبدا، ولا يكف عن اكتشاف الكثير من التفاصيل والأسباب وراء انحراف شيء ما. كنتيجة لذلك، يجد الأذكياء صعوبة في الانفتاح على الآخرين: يعلمون ويفهمون أن أي علاقة مخاطرة. لهذا يبدؤون عادة هادئين حتى إذا لم يكونوا كذلك بالضرورة.

3. تأثير خبراتهم السابقة

هذا فخ آخر للأذكياء. الأشياء التي دمرت علاقاتهم السابقة غير ملزمة لأن تفعل المثل بالتالية، لكن يصعب عليهم إدراك ذلك. يتذكرون جيداً مدى أذى انفصال المرة السابقة، ويُسقطون دون وعي خبرتهم السابقة على الشخص المرتبطين به حالياً.

4. العزوبية خيار واعٍ لهم

هذه حقيقة. يمكن للأذكياء الرؤية بوضوح أنه من الأفضل والأكثر راحة أن تكون عازباً على أن تكون مع شخص “لا ينتمي لك”. هذا القرار يكون مدروسًا جيداً. أغلب الوقت يكون هؤلاء الأشخاص وحدهم لرغبتهم في ذلك وليس لظروفهم، ويغمرهم شعور رائع لكونهم هكذا.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.