وزارة الصحة تؤكد وجود جرثومة “الزائفة الزنجارية” بمياه معلبة تم حجزها بمدنين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 6:16 مساءً
وزارة الصحة تؤكد وجود جرثومة “الزائفة الزنجارية” بمياه معلبة تم حجزها بمدنين

قالت وزارة الصحة في بلاغ لها بأنه وتبعا للتحاليل المخبرية التي أجريت على عينات من دفعات مختلفة من مياه معلبة معبأة في قوارير ذات سعة 1.55 لتر تم إنتاجها خلال أكتوبر وتمّ أخذها من بعض المحلات التجارية الكائنة بولاية مدنين والتي أثبتت احتوائها على جرثومة « الزائفة الزنجارية » بتركيز يتجاوز الحدود المسموح بها، فقد تولت مصالح المراقبة الصحية حجز وإتلاف كميات الدفعات المعنية.

كما أكدت الوزارة أن مصالح المراقبة الصحية بجندوبة قد قامت بحجز 15828 قارورة من المياه المعلبة من نفس النوعية ذات سعة 0.5 لتر بإحدى المحلات الكائنة بالجهة وإخضاع عينات منها للتحاليل المخبرية وذلك للوقوف على مدى صلوحيتها للاستهلاك.

هذا وقد أكدت وزارة الصحة على سلامة المياه المعلبة المروجة بالسوق بمختلف أنواعها وبأن مصالح الوزارة تؤمن المراقبة الصحية لهذه المياه.

دعت وزارة الصحة المواطنين إلى الاقتصار على استهلاك مياه الحنفية والمياه المعلبة التي تخضع للمراقبة الصحية والامتناع عن اقتناء واستهلاك المياه التي يتم ترويجها عن طريق الباعة المتجولين نظرا لخطورتها على الصحة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.