خطير: احذفوا فورا تطبيق ميسنجر الفايسبوك الاخير من هواتفكم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 8:49 مساءً
خطير: احذفوا فورا تطبيق ميسنجر الفايسبوك الاخير من هواتفكم

لاحظ المختصون في البرمجيات والتطبيقات مؤخرا تغييرات خطيرة على تطبيق ميسنجر الفايسبوك المجاني الذي تم تعديله ليكون جميع المستعملين تحت المراقبة بالصورة والصوت.

وحسب تسريبات خطيرة فأن التحديث الاخير لتطبيق ميسنجر يفتح كاميرا الهاتف الامامية والخلفية ويصبح مستعمله تحت المراقبة السهلة .

وقالت التسريبات ان هذا المشروع تم استعماله سابقا على الحواسيب المحمولة حيث تمكنت المخابرات الامريكية من مراقبة الالاف عبر كاميرات اجهزتهم مما دفع من رجل المخابرات الامريكي السابق ادوارد سنودون الى فضح هذه التصرفات التي تعتدي على خصوصية رواد شبكة الانترنات وتجعلهم تحت المراقبة والابتزاز.

ويحمل تطبيق الميسنجر الاخير نفس المواصفات لنظام زرعه الامريكيون في الحواسيب المحمولة وهو يفتح تلقائيا جهاز الكاميرا الخلفية والامامية ويفعل الانظمة الصوتية في الجهاز دون علم المستعملين لأجهزة.

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.